الأحد، 29 أغسطس 2010

أوباما: الاقتصاد الأمريكي لا ينمو بالسرعة الكافية

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن الاقتصاد الأمريكي ينمو ولكن ليس بسرعة كبيرة بما يكفي وانه ليس هناك "حل سحري" لعلاج مشكلاته.
واضاف أوباما في مقابلة مع شبكة (ان بي سي) التلفزيونية أن مجموعة البيانات الاقتصادية المحبطة التي نشرت خلال الاسابيع القليلة الماضية هو امر توقعته ادارته.
واثارت تقارير قاتمة بشأن اجمالي الناتج المحلي والاسكان مخاوف من امكان انزلاق الاقتصاد الهش مرة اخرى في الركود او مواجهة فترة طويلة من النمو أبطأ من ان تحقق قدرا كبيرا من التحسن في معدل البطالة الذي يبلغ 9.5 في المئة.
وقال أوباما في المقابلة إن "الاقتصاد مازال ينمو ولكنه لا ينمو بالسرعة المطلوبة."
ويواجه أوباما مشكلة في محاولة طمأنة الامريكيين بشأن الاقتصاد دون ان يبدو انه ليس على دراية بالاحباطات التي تتزايد بشأن النمو البطيء وندرة الوظائف.
والاقتصاد هو القضية الاولى في انتخابات الكونجرس التي تجري في الثاني من نوفمبر تشرين الثاني حيث يستعد الديمقراطيون بزعامة أوباما لاحتمال مواجهة خسائر كبيرة امام الجمهوريين.
ولم يعط أوباما اشارة تذكر في المقابلة الى اي مقترحات جديدة ربما يتم الكشف عنها خلال المستقبل القريب. واشار الى ان "سياسات المدى القصير" المرتبطة بموسم الانتخابات ربما تجعل من الصعب اجازة مثل هذه الاجراءات الان.
واظهرت بيانات نشرت الاسبوع الماضي ان نمو اجمالي الناتج المحلي وهو مقياس مجمل ناتج السلع والخدمات داخل الحدود الامريكية عدل نزولا من 2.4 في المئة الى 1.6 في المئة فقط خلال الربع الثاني. ونما الاقتصاد بمعدل 3.7 في المئة خلال الربع الاول من 2010 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق