الاثنين، 18 أكتوبر 2010

نتائج بنك سيتي جروب تسيطر على المستثمرين و بيانات ثانوية في الانتظار

يعود الاقتصاد الأمريكي في أسبوع جديد عزيزي القارئ، حيث سيكون اهتمام المستثمرين منصبا بشكل أساسي على نتائج الشركات المالية، هذا طبعا بالاضافة إلى الاخبار التي ستصدر اليوم من الاقتصاد الأمريكي و التي ستساعد في القاء المزيد من الضوء حول آخر التطورات الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا و ستكون بداية الأخبار بمؤشر مجمل التدفقات النقدية عن شهر آب، حيث يتم استخدام هذا المؤشر لتغطية العجز في الميزان التجاري، هذا و جدير بالذكر أن عجز الميزان التجاري كان قد توسع خلال شه آب ليصل إلى ما يقارب من 46 مليار دولار، و ذلك على الرغم من انخفاض الدولار مقابل العملات الرئيسية، حيث أن تدني مستويات الطلب على مستوى العالم لا يزال يؤثر سلبا على نمو الصادرات.
هذا و سيصدر أيضا مؤشر الانتاج الصناعي لشهر أيلول، حيث من المتوقع أن يرتفع المؤشر بقيمة 0.2% مطابقا للارتفاع السابق في شهر آب، و هذا ان دل على شيء فإنما يدل على أن مستوى النشاط الاقتصادي لا يزال محدودا في ظل التحديات التي تواصل عرقلة مسيرة النمو و التعافي في أكبر اقتصاد عالمي، حيث يشكل ارتفاع معدلات البطالة و استمرار التشدد في الشروط الائتمانية أهم هذه التحديات.
هذا و سيصدر أيضا مؤشر معدل استغلال الطاقة لشهر آب، حيث يعد هذا المؤشر مقياسا للتضخم نظرا لأنه يقيس مقدار ما تستغله المصانع من مصادر في عملية الانتاج، حيث من المتوقع أن يرتفع المؤشر بشكل طفيف إلى 74.8% مقارنة بالقراءة السابقة بقيمة 74.7%، و يشير ذلك إلى ضعف استغلال المصادر المتاحة في ظل الضعف الاقتصادي الراهن، حيث فقد الاقتصاد الأمريكي بعضا من زخمه نتيجة لذلك.
و بالانتقال إلى أسواق الأسهم، فستصدر عدد من الشركات الأمريكية نتائجها المالية للبرع المنصرم، حيث سيكون تركيز المستمثرين منصبا على نتائج بنك سيتي جروب (Citigroup Inc) و الذي من المتوقع أن يعلن عن أرباح بقيمة 0.055 دولار للسهم الواحد مقارنة بأرباح الربع السابق بقيمة 0.090 دولار للسهم الواحد.
و ستصدر شركة IBM أيضا عن أرباحها للربع الثالث من 2010، حيث من المتوقع أن ترتفع أرباح الشركة إلى 2.748 دولار للسهم الواحد مقارنة بأرباح الربع السابق بقيمة 2.610 دولار للسهم الواحد، و من المتوقع أن تعلن شركة Apple Inc عن أرباح بقيمة 4.098 دولار للسهم الواحد مقابل أرباح بقيمة 3.510 دولار للسهم الواحد خلال الربع السابق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق